"جنرال إلكتريك" تبني نقطة ارتكاز مشروع الربط الكهربائي بين مصر والمملكة

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة جنرال إلكتريك أنها أتمت بناء محطة المحولات جديدة في مدينة بدر بمصر، الواقعة شمال شرق محافظة القاهرة، وتمتلكها «الشركة المصرية لنقل الكهرباء».

وسوف تقوم محطة المحولات العاملة بتقنية المفاتيح الكهربائية المعزولة بالغاز بقدرة 500/220  كيلوفولت، بتوصيل 1.5 جيجاوات إلى الشبكة الكهربائية المصرية لتسهم في تلبية تزايد الطلب على الطاقة الكهربائية للبلاد وتوفير إمدادات عالية الجودة، مع تقليل خسائر الطاقة الكهربائية المحولة إلى الحد الأدنى.

وحسب بيان ستلعب محطة بدر - وهي مشروع تسليم مفتاح، دخلت إلى الشبكة في سبتمبر 2017- دورًا استراتيجيًا مهمًا في مشروع الربط الكهربائي بين مصر والمملكة، ويبلغ طول خط الربط بين البلدين 1300 كيلومتر، ويربط بين الشبكتين الكهربائيتين الوطنيتين للبلدين انطلاقًا من مدينة بدر في مصر إلى مدينتي تبوك والمدينة في المملكة.

وستصل محطة بدر 1.5 جيجاوات إلى الشبكة، ما يعادل 50 في المئة من إجمالي الطاقة التبادلية للمشروع، بما يلبي احتياجات أكثر من مليون منزل.

ونتيجة لاختلاف أوقات ذروة الطلب على الطاقة الكهربائية للبلدين خلال اليوم، سيساعد ربط الشبكتين على استقرار نقل الطاقة لتلبية ذلك الطلب.  

وقال المهندس جمال عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء بهذه المناسبة «ننظر إلى مشروع الربط بين مصر والمملكة على أنه ركيزة استراتيجية لقطاع الكهرباء في مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق