مكتب مجلس الشورى يعقد اجتماعه الدوري الـ24 من الفترة الثامنة

الوطن العمانية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مسقط ـ العمانية:
عقد مكتب مجلس الشورى امس اجتماعه الدوري الـ24 من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي وبحضور صاحبي السعادة نائبي الرئيس وأعضاء المكتب وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي امين عام المجلس.
واستعرض مكتب مجلس الشورى المقترح الذي تقدمت به الجمعية العقارية العمانية، والمتعلق بطلبها إعادة النظر في رسوم عقود البيع بوزارة الإسكان خاصة عند تثمين العقارات السكنية الشخصية والتي لا تدخل ضمن نطاق الاستثمار العقاري.
كما اطلع المكتب على رد معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية على طلب الإحاطة الخاص بمشروع توطين ونشر التقنيات الزراعية الحديثة، كما اطلع أعضاء مكتب المجلس على رد معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة حول الدليل الإلكتروني الخاص بممارسة الأعمال التجارية.
وخلال الاجتماع اطلع أعضاء المكتب على طلب الإحاطة حول الاتفاقية الخاصة بمشروع ازدواجية طريق بركاء ـــ نخل، حيث تضمن طلب الإحاطة ببنود الاتفاقية التي تلزم المقاول بالنسبة المخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتسمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المساهمة في المشروع ونسبة كل مؤسسة منها.
واستعرض المكتب أيضا رد معالي الدكتور وزير الصحة على السؤال بأسباب عدم تشغيل المختبر الملحق بقسم الطوارئ بمستشفى خولة وغرفة الملاحظة بالقسم ذاته، واطلع أيضا على رد معالي الدكتور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على السؤال الخاص بتمويل الشركات من قبل صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
واطلع الأعضاء أيضا على رد معالي الشيخ وزير الإسكان حول موضوع التعويضات النقدية للمواطنين المتأثرة ممتلكاتهم بمشروع طريق الباطنة الساحلي.
من جانب آخر وفي الشأن الخارجي استعرض مكتب المجلس مذكرة الأمانة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشأن الوثائق الختامية الصادرة عن الاجتماع الثامن والثلاثين للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق