«كالجاري»: فتح التسجيل ببرنامجي التمريض في مارس 2018

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
دعت المهتمين للمشاركة في اليوم المفتوح

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 01:38 ص

7

«كالجاري»: فتح التسجيل ببرنامجي التمريض في مارس 2018

دعت جامعة كالجاري في قطر المواطنين والمقيمين بقطر لتقديم طلبات التسجيل في برنامجي بكالوريوس وماجستير التمريض.
وحثت الجامعة المتقدمين المهتمين بدعم الأهداف الصحية في دولة قطر على تقديم طلباتهم قبل 1 مارس 2018.
وقالت الدكتورة ديبورا وايت، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة كالجاري في قطر: «تقوم مهمة جامعة كالجاري في قطر على تطوير جيل جديد من الممرضين والممرضات المحليين لتحسين النتائج الصحية ومستويات رعاية المرضى في الدولة.
وأضافت : تساهم برامجنا الأكاديمية بشكل كبير في تحقيق أهداف قطر، لأن المجتمع الصحي والحيوي هو عنصر أساسي لتعزيز التنمية الوطنية ، وأن الجامعة هي الوجهة المثالية لكل من يرغب في تقديم مساهمة قيّمة لقطاع الصحة في قطر».
وأوضحت أن علي المهتمين بتقديم طلبات التسجيل، زيارة الحرم الجامعي وحضور فعالية اليوم المفتوح في 18 نوفمبر المقبل ، لافته إلي أن هذه الفعالية توفر للطلاب المتقدمين وذويهم الفرصة للتفاعل مع أساتذة الجامعة والهيئة الإدارية، كما يمكن لهم القيام بجولة على الفصول الدراسية ومرافق التدريب في الجامعة. وسيقوم مكتب الخدمات الطلابية في الجامعة بتقديم المساعدة اللازمة وتوجيه المتقدمين أثناء عملية التسجيل.
ويمتد برنامج بكالوريوس التمريض في جامعة كالجاري في قطر لمدة 4 سنوات دراسية، تتم خلالها تهيئة الطلاب ليصبحوا قادة التمريض المستقبليين في قطر. وخلال الدراسة في البرنامج، يكتسب الطلاب معارف وخبرات عملية ونظرية قوية من أساتذة الجامعة، الذين يمتلكون مجموعة واسعة من الخبرات الأكاديمية والسريرية. ويحظى خريجو برنامج بكالوريوس التمريض بفرص عمل في مجال الصحة المجتمعية ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات، بالإضافة إلى المجالات الأكاديمية.
أما برنامج ماجستير التمريض فهو درجة متقدمة في هذا المجال، تم تصميمه بهدف تعزيز المهارات القيادية والإدارية للممرضين وللممرضات المتواجدين على رأس عملهم. ويركز هذا البرنامج الذي يمتد لعامين ويتطلب تفرغاً كاملاً، على إعداد ممرضين وممرضات في قطر لإحداث تأثير دائم في المجالات التي يختارونها. ويشمل هذا البرنامج تخصصات الأورام، والقيادة، ومسارات أكاديمية قائمة على أطروحة.;

أخبار ذات صلة

0 تعليق