هواوي تطلق بهدوء هاتفا جديدا بأربع كاميرات

الجزيرة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طرحت شركة هواوي الصينية بهدوء هاتفا ذكيا جديدا يحمل الاسم "نوفا 2آي"، وذلك بعد أن ظهر الهاتف في متجر "فيمول"، المتجر الإلكتروني الرسمي للشركة الخاص بالسوق الماليزي.

ويأتي الهاتف بشاشة طويلة على غرار شاشة هاتف غلاكسي أس8، وبأربع كاميرات اثنتين في الخلف ومثلهما في الأمام، وهو بالتالي بالكاد يشبه الهاتفين نوفا 2 ونوفا 2 بلس اللذين جرى إصدارهما بالفعل.

ويعمل الهاتف بمعالج كيرين 659 ثماني النوى الذي تطوره الشركة، ويتضمن ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايتا. ويملك الهاتف شاشة بقياس 5.9 بوصات بنسبة طول إلى عرض تبلغ 18:9 بدقة 2160×1080 بكسلا.

وتتضمن الواجهة الأمامية إطارا صغيرا جدا لكنه لم يترك سدى حيث يتضمن في الجهة السفلى شعار هواوي، في حين توجد في الجهة العليا للإطار كاميرتان، واحدة بدقة 13 ميغابكسلا والأخرى بدقة 2 ميغابكسل من أجل تأثيرات إضافية عند التقاط صور السلفي.

وتضم الجهة الخلفية للهاتف كاميرتين أيضا، الأولى بدقة 16 ميغابكسلا والثانية بدقة 2 ميغابكسل للسبب السابق ذاته، كما يوجد في الجهة الخلفية وأسفل الكاميرتين المتعامدتين مستشعر قارئ البصمة، في حين دمجت الشركة ضوء الفلاش مع شريط الهوائي الموجود فوق الكاميرتين.

تشغل الهاتف بطارية بسعة 3340 مللي أمبير، وهو يعمل بنظام التشغيل أندرويد 7.0 (نوغا) وبواجهة المستخدم الخاصة بهواوي emui تحمل الإصدار رقم 5.1.

ويأتي الهاتف بالعديد من الإيماءات التي قد تجعل تجربة استخدامه أكثر متعة، فمثلا رسم حرف S بعقدة الإصبع يعمل على التقاط صورة طويلة للشاشة مثل مقال من الأعلى إلى الأسفل، والنقر مرتين بأحد الأصابع يعمل على التقاط صورة شاشة، في حين النقر مرتين بأصبعين يبدأ عملية تسجيل الشاشة.

يشار إلى أن الشركة تطرح هاتف نوفا 2آي بثلاثة ألوان هي الأزرق والأسود والذهبي، دون أن تكشف الكثير عن سعره، لكن يتوقع أن يبلغ نحو 365 دولارا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق