« قضاء أبوظبي» تبحث التعاون مع «محاكم السوق العالمي»

الإتحاد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبوظبي(الاتحاد)

استقبلت دائرة القضاء في أبوظبي وفداً من محاكم سوق أبوظبي العالمي، وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون مع مختلف المؤسسات الإقليمية والدولية بهدف تبادل الخبرات والمعارف في المجالات المشتركة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التنسيق والتعاون المستمر بين دائرة القضاء ومحاكم سوق أبوظبي العالمي، انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، بتعزيز التعاون مع مختلف الجهات في إمارة أبوظبي بما يسهم في رفع مستوى الأداء الحكومي وفق أرقى المعايير العالمية.

وقام وفد محاكم سوق أبوظبي العالمي بجولة في دائرة القضاء، رافقهم خلالها المستشار محمد جوعان المهيري نائب وكيل دائرة القضاء، والدكتور صلاح خميس الجنيبي مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي، ونادية العلي مدير إدارة التعاون الدولي، وخلود عبدالقادر مدير إدارة الشراكات والمسؤولية المجتمعية.

وضم الوفد الزائر كلا من اللورد هوب أوف كريغهيد رئيس محاكم سوق أبوظبي العالمي، إياد المحاديد المستشار القانوني، وليندا فيتز الرئيس التنفيذي للسوق، وسبعة قضاة. واستمع الوفد الزائر إلى عرض حول استراتيجية دائرة القضاء الهادفة إلى تحقيق قضاء عادل ناجز، والخطوات المنجزة خلال الفترة الماضية، واستحداث دوائر قضائية ونيابات متخصصة، وآخرها محكمة ونيابة السياحة، واستحداث أنظمة إلكترونية بهدف أتمتة العمليات القضائية.

كما شاهد فيلما تعريفياً عن دائرة القضاء والمبنى الجديد الذي يضم جميع المحاكم في أبوظبي، وما يتضمنه من تجهيزات وإمكانيات وفق أرقى المعايير.

واطلع خلال جولته بالمبنى الجديد للدائرة، على الخدمات المقدمة للمتعاملين وسهولة إنجاز المعاملات، إلى جانب التعرف على الخدمات التي تقدمها المحكمة المتنقلة، فضلا عن زيارة المتحف الذي يتضمن العديد من المخطوطات الفقهية الأصلية والوثائق التاريخية المتعلقة بالنظام القضائي في إمارة أبوظبي.

وفي ختام الزيارة تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق