صور | ولاية تركية تنتج 500 طن من مسحوق الفلفل الأحمر المميز سنويًا

TRT العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
انتاج مسحوق الفلفل الأحمر يمر بمراحل مختلفة وشاقةانتاج مسحوق الفلفل الأحمر يمر بمراحل مختلفة وشاقة

2017-10-24

مع دخول فصل الخريف، يبدأ الفلاحون في قرى وأرياف ولاية “بيلجيك” غربي تركيا، بعملية تجفيف الفلفل الأحمر بهدف انتاج مسحوق الفلفل الذي تشتهر به الولاية ويلقى رواجا واسعًا في عموم البلاد.

وتتم عملية تجفيف الفلفل الشهير الذي يزرع في شهر أيار/مايو عبر عدة خطوات، تبدأ بحصاده بعد أربعة أشهر من زراعته، ثم إخضاعه للغسل والتنظيف، ثم نشره في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس بغية تجفيفه، حيث يبقى على تلك الحال لمدة شهر كامل، لتبدأ بعد ذلك عملية طحنه بواسطة آلات خاصة .

ويحضر الفلاحون في ” بيلجيك” مسحوق الفلفل الأحمر دون استخدام المواد الكيميائية، وتنتج الولاية 500 طن من هذه المادة سنويًا.

ويقول الفلاحون إن انتاج مسحوق الفلفل ليس بالأمر السهل، ويشيرون إلى أن عملية زراعته تمر بمراحل شاقة ومختلفة وكذلك عملية التجفيف والطحن. ويذكر أنه ومن أجل انتاج كيلوغرام واحد من مسحوق الفلفل ينبغي طحن 10 كيلوغرامات من الفلفل المجفف.

TRT العربية 

Bilecik'te 500 ton kırmızı toz biber alıcısını bekliyor Bilecik'te 500 ton kırmızı toz biber alıcısını bekliyor Bilecik'te 500 ton kırmızı toz biber alıcısını bekliyor Bilecik'te 500 ton kırmızı toz biber alıcısını bekliyor Bilecik'te 500 ton kırmızı toz biber alıcısını bekliyor Bilecik'te 500 ton kırmızı toz biber alıcısını bekliyor

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق