مطالبات دولية للحوثيين بإطلاق سراح الصحافيين المختطفين

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

جدد الاتحاد الدولي للصحافيين مطالبته بإطلاق سراح جميع الصحافيين اليمنيين المختطفين لدى ميليشيات والمخلوع صالح الانقلابية.

 

ورحب الاتحاد، في بيان أصدره مساء الجمعة، بالإفراج عن 3 صحافيين في ، من بينهم الصحافي يحيى الجبيحي، الذي اختطفته ميليشيات الحوثي منذ قرابة عام كامل وأصدرت بحقه حكماً بالإعدام بتهمة الخيانة.

وقال أمين عام الاتحاد الدولي، أنطوني بلانجي: "إننا نحيي نقابة الصحافيين اليمنيين وجميع الصحافيين اليمنيين الذين يقفون معاً ضد الهجمات المتكررة على زملائهم والهادفة لترهيبهم".

وطالب الاتحاد الدولي للصحافيين ونقابة الصحافيين اليمنيين بأن توقف الأطراف المتحاربة هجماتها على الصحافيين في ، وتسمح لهم بالقيام بعملهم بحرية وأمان.

وسجلت نقابة الصحافيين اليمنيين في الربع الأول من عام 2017 وحده ما يقرب من 50 انتهاكاً على الوسط الإعلامي، تتضمن 8 عمليات اختطاف، و4 عمليات اعتقال، وعمليتي توقيف، وحالة تهديد.

وتختطف ميليشيات الحوثي، وفق أحدث تقرير لنقابة الصحافيين اليمنيين، 21 صحافياً في معتقلاتها منذ العام 2015، إضافة إلى صحافي واحد مختطف لدى تنظيم القاعدة.

وكان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، وصف العام 2015 بـ"عام نزيف الدم الصحافي"، حيث قتل فيه 14 إعلامياً وفقد حوالي 630 صحافياً عملهم ونزح المئات من الإعلاميين بعد وضع الميليشيات الانقلابية يدها على كل المؤسسات الإعلامية الرسمية والأهلية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق